Friday 9 February 2018

تعريف الربح أو الخسارة في الفوركس


أرباح أو خسائر صرف العملات - ما هو الربح أو الخسارة في أسعار الصرف؟


تنتج أرباح أو خسائر صرف العمالت األجنبية عن تغير في سعر الصرف المستخدم، مثل عندما يتم إدخال الفاتورة بسعر واحد ويتم دفعها على أساس آخر، فإن ذلك سيولد ربح أو خسارة صرف.


هل تبحث عن الفوترة متعددة العملات؟ ستجد أنه مع برنامج الفواتير ديبيتور. انها محاولة مجانا لمدة 7 أيام.


إذا اشترت شركتك بضائع من الخارج وتحمل رسوما على هذه السلع بعملة مختلفة عن عملتك الأساسية (عادة الجنيه الإسترليني، إذا كانت شركتك مسجلة في المملكة المتحدة)، وعندما تذهب إلى دفع هذه الفاتورة بنفس العملة، فإن السعر من الصرف ستكون دائما مختلفة عن عندما قمت بحجز فاتورة المورد في نظام المحاسبة الخاص بك.


ويسمى هذا الفرق مكسب أو خسارة صرف، تبعا للطريقة التي تغير بها سعر الصرف - ما إذا كانت العملات المعنية قد زادت أو انخفضت في القيمة (ربح أو خسارة).


وبالمثل، إذا قمت برفع فاتورة المبيعات باليورو ثم عميلك يدفع لك باليورو نفس ينطبق.


المحاسبة عن فروق أسعار الصرف.


وفي معظم النظم المحاسبية، سيتضمن مخطط الحسابات حسابا أو رمزا اسميا لفروق أسعار الصرف.


عند إنشاء عميل أو مورد، يمكنك تحديد العملة التي تعمل فيها (يمكنك تغييره إذا كان يختلف عن العملة الأساسية الخاصة بك). عند معالجة الإيصال أو الدفع، يجب أن يكون هذا الإدخال بالعملة نفسها التي تتم بها المعاملة الأصلية من أجل حدوث وظيفتين هامتين:


أولا، أن الفاتورة سوف يكون مطابقا وإزالتها لاحقا "بند مفتوح". ثانيا، أن أي فرق الصرف الناجم عن ذلك سيتم نشرها في حساب سعر الصرف أو رمز الاسمي في الرسم البياني للحسابات الخاصة بك.


الأرباح غير المحققة مقابل الأرباح والخسائر المحققة.


إن التعامل مع المكاسب أو الخسائر الناتجة عن فروقات صرف العملات مشابه للفواتير التي تم إنشاؤها بواسطة نشاطك التجاري، وكذلك النفقات التي تمت مواجهتها. وينبغي تسجيلها في ميزانيتك بشكل مناسب. عندما يتعلق الأمر إلى جانب النفقات، وهناك نوعان من الخسائر:


سيتم تسجيل الأرباح أو الخسائر غير المحققة كخسارة في سعر الصرف في قسم الأصول في سجلاتك. وسيسجل أيضا كخسارة صرف في قسم الخصوم.


وستدرج الخسارة المحققة كمصروف، وتحدد أنها تمثل خسارة تتعلق بتحويل العملات.


عملات متعددة في برنامج الفوترة.


وباستثناء قوالب فاتورة ورد و إكسيل، تتيح لك معظم برامج الفواتير اليوم تطبيق عملات مختلفة على فواتيرك. برنامج الفاتورة على الانترنت يجعل هذا سهلا كنقرة من الفأرة.


اعتمادا على نشاطك التجاري، قد يكون اختياريا هو اختيار إنشاء فاتورة بعملة عميلك، إذا كان مقرها بعملة مختلفة. ولكن هناك عدد من الأسباب للقيام بذلك. اطلع على مزيد من المعلومات حول ما يجب مراعاته باستخدام الفواتير متعددة العملات في مدونتنا.


سعر الصرف في ديبيتور.


ديبيتور الفواتير البرمجيات يسمح لك بتغيير العملة من الفاتورة الخاصة بك ببساطة عن طريق اختيار العملة المطلوبة من القائمة المنسدلة. يتم تعيين سعر الصرف للفاتورة تلقائيا بناء على معلومات صرف العملات الحالية ولكن يمكن تعديلها يدويا لمعدل أكثر موحدة.


المكاسب والخسائر المحققة وغير المحققة.


في المحاسبة، هناك فرق بين المكاسب والخسائر المحققة وغير المحققة. تشير الأرباح أو الخسائر المحققة إلى الأرباح أو الخسائر الناتجة عن المعاملات المنجزة. إن األرباح أو الخسائر غير المحققة تشير إلى األرباح أو الخسائر التي حدثت على الورق، ولكن لم يتم االنتهاء من المعامالت ذات العالقة. ويسمى الربح أو الخسارة غير المحققة أيضا الربح الورقي أو الخسارة الورقية، لأنها مسجلة على الورق ولكن لم تتحقق بالفعل.


سجل الإيرادات أو الخسائر المحققة في بيان الدخل. متثل هذه املكاسب واخلسائر من املعامالت املكتملة واملعرتف بها. يتم تسجيل اإليرادات أو الخسائر غير المحققة في حساب يسمى الدخل الشامل اآلخر المتراكم، والذي يوجد في قسم حقوق الملكية للمالك في الميزانية العمومية. تمثل هذه األرباح والخسائر من التغيرات في قيمة الموجودات أو المطلوبات التي لم يتم تسويتها بعد.


محققة - أمثلة غير محققة.


إذا كانت الشركة تمتلك أصولا، وأن قيمة الأصول تزداد في قيمتها، فقد يبدو أن الحدس يبدو أن الشركة حققت ربحا على ذلك الأصل. على سبيل المثال، لنفترض أن الشركة تمتلك 10 آلاف دولار من الأسهم. ثم ترتفع قيمة السهم إلى 15،000 دولار. على الورق، حققت الشركة ربح ورقة من 5000 $. ومع ذلك، فإن الشركة لا يمكن تسجيل $ 5،000 كدخل.


ولن تتحقق هذه المكاسب غير المحققة حتى تقوم الشركة بالفعل ببيع المخزون وتحصيل النقد. حتى يتم بيع السهم، لا يمكن تسجيل ربح الورق البالغ 5000 دولار أمريكي إلا كأرباح غير محققة في حساب الدخل الشامل الآخر المتراكم في قسم حقوق الملكية في الميزانية العمومية.


وبمجرد أن تبيع الشركة الأسهم فعليا، تتحقق المكاسب غير المحققة. فقط بعد بيع الأسهم، يتم الانتهاء من الصفقة، ويتم جمع النقد، ويمكن للشركة تقرير الدخل كما تحقق الدخل على بيان الأرباح والخسائر.


وبالمثل، إذا كانت إحدى الشركات تمتلك أصولا، وانخفضت قيمة الأصل، فقد يبدو بداهة أن الشركة تكبدت خسارة على ذلك الأصل. على سبيل المثال، لنفترض أن الشركة تمتلك 10 آلاف دولار من الأسهم. ثم ترتفع قيمة السهم إلى 5000 دولار. على الورق، عانت الشركة خسارة ورقة من 5000 $. ومع ذلك، لا يمكن للشركة تسجيل 5000 $ كخسارة على بيان الدخل.


لن تتحقق هذه الخسارة ورقة حتى تبيع الشركة في الواقع الأسهم ويأخذ الخسارة الفعلية. وحتى يتم بيع السهم، لا يمكن تسجيل خسارة الورق البالغة 5000 دولار أمريكي إلا كخسارة غير محققة في حساب الإيرادات الشاملة الأخرى المتراكمة في قسم حقوق الملكية في الميزانية العمومية.


وبمجرد أن تبيع الشركة المخزون فعليا، تتحقق الخسارة غير المحققة. فقط بعد بيع الأسهم، يتم الانتهاء من الصفقة، والتغيرات النقدية اليدين، يمكن للشركة تقرير الخسارة كخسارة محققة على بيان الدخل.


إضافة قيمة لشركتك من خلال تنفيذ عادات كفو فعالة للغاية. تذهب بسرعة من النفقات العامة إلى قيمة الأفعى. تحميل عادات مجانية 7 ورقة عمل كفو فعالة للغاية.


الوصول إلى خطة تنفيذ تقرير الفلاش في مختبر سكفو.


انقر هنا للوصول إلى خطة التنفيذ. أليس عضوا مختبر؟


انقر هنا لمعرفة المزيد حول مختبرات سكفو.


27 الردود على المكاسب والخسائر المحققة وغير المحققة.


شكرا جيم لهذا شرح واضح وموجز للفرق بين الاثنين. أنا طالب جامعي بدوام كامل وسمعت مرات عديدة من محاضرتي كلمتين ولكن حتى الآن لم أستطع التمييز بين الاثنين. الأمثلة التي قدمتها بسيطة وسهلة الفهم والتطبيق. محل تقدير. شاشي.


أحب هذا التفسير، بسيطة جدا وصحيحة.


جيم، سؤال على نفسه. عند إعادة تقييم النقد والنقد املعادل في نهاية السنة، يتم حتقق / حتقق األرباح / اخلسائر الالحقة الناجتة عن ذلك؟


بناء على ما أفهمه، فإن جميع األصول وااللتزامات التي تم إعادة تقييمها في نهاية السنة تؤدي إلى فروق أسعار الصرف غير المحققة. ولكن، عمليا، النقد والنقد المعادل سائل جدا في طبيعته، أليس كذلك؟ يرجى تسليط الضوء على هذا. شكر.


الرد على جاتين وتوضيح واحد في التفسير أعلاه:


ال يتم تسجيل األرباح غير المحققة في اإليرادات الشاملة األخرى لجميع الموجودات والمطلوبات. كما لو كانت الممتلكات والمنشآت والمعدات محتفظ بها بالتكلفة التاريخية وفقا لمعيار المحاسبة الدولي رقم 8211؛ 16، لا توجد أية مسألة تتعلق بأي مكسب أو خسارة. ويكون ذلك فقط إذا اتبعت سياسة الاحتفاظ بالأصول على & # 8220؛ المبالغ المعاد تقييمها & # 8221؛ الأرباح أو الخسائر على & # 8220؛ إعادة التقييم & # 8221؛ قد تنشأ التي يجب أن تسجل في أخرى كومبر. الدخل (فقط الربح والخسارة التي يتعين الاعتراف بها في الربح أو الخسارة & # 8211؛ الرجوع إلى معيار المحاسبة الدولي 16 للمعالجة الكاملة). وبالمثل بالنسبة للمخزون، فإن المعيار المحاسبي الدولي رقم -2 ينص على أنه يجب االحتفاظ بها عند انخفاض القيمة وصافي القيمة القابلة للتحقق. ال يمكننا التعرف على أي ربح غير محقق من أسهمنا وفقا لمعيار المحاسبة الدولي -2. وعلينا أن نسجل خسائر غير محققة ولكن في بورفيت والخسارة. لا يمكننا إعادة تقييم & # 8220؛ نقود في اليد & # 8221؛ ولكن إذا كان من املمكن أن يسأل عن إعادة تقييم االستثمارات قصيرة األجل أو العمالت األجنبية) التي يشار إليها عادة باملكافئات النقدية (من تلك املعاجلة مبوجب املعيار الدولي للتقارير املالية -9 الذي تعتمد فيه مسألة األرباح / اخلسائر على إعادة التقييم، من األصل.


الأمور ليست بهذه البساطة عندما يكون لديك لتقرير وفقا لمعايير المحاسبة ولكن لفهم الأساسية، فإن التوضيح أعلاه تكفي.


وفقا للمبادئ المحاسبية المقبولة عموما، يتم إدراج الأرباح / الخسائر غير المحققة من * الأوراق المالية المتاحة للبيع في الدخل الشامل الآخر، كما تقول هذه المقالة. ولكن الأرباح / الخسائر غير المحققة من * الأوراق المالية المتداولة * يتم إدراجها في بيان الدخل (تماما مثل الأرباح / الخسائر المحققة). وتختلف الأوراق المالية المتداولة عن الأوراق المالية المتاحة للبيع بحيث يقصد بها تداولها بشكل متكرر (على سبيل المثال في غضون أيام أو أسابيع).


هل يمكن أن يساعدني أي شخص في فهم إعادة تقييم العملات الأجنبية على النقد وما يعادله.


في حسابات المقاصة المصرفية، يتم نشر المعاملات إلى الأرباح / الخسائر المحققة بناء على المعاملة الفعلية. ولكن الحساب المصرفي الرئيسي الذي هو حساب غير أويم لديها رصيد تراكمي والذي في نهاية الشهر يجري إعادة تقييمها و فكس تم نشرها إلى الأرباح / الخسائر غير المحققة ونفس الشيء عكس السيارات في الشهر المقبل. وقد تم ذلك لسنوات معا، ويحدث إعادة التقييم على رصيد متراكم. لماذا هناك حاجة لصناعة السيارات عكس دخول؟


كيف ينعكس ذلك في بيان التدفقات النقدية؟


هالو، عند إعادة تقييم البنوك يجب أن تستخدم الأرصدة الختامية حساب محقق أو غير محققة.


استخدام حساب غير محقق.


مرحبا، شكرا جزيلا لتفسيرك. لها بسيطة جدا وواضحة. على الرغم من أن لدي مشكلة في فهم كيفية الالتزامات المالية يمكن أن تحدث خسارة أو مكاسب، ليتم الاعتراف بها إما في أوسي أو ل. وهناك عينة حسابية من المزيد من المساعدة، وشكرا لكم.


هل يمكنك أن تشرح لماذا، في إدخال دفتر اليومية، يمكن للمرء أن يستخدم مصطلحات مثل & # 8220؛ أرباح غير محققة & # 8221؛ أو & # 8220؛ خسارة الدخل غير المحققة & # 8221 ؛. أواجه صعوبة في التوضيح بعد قراءة معلوماتك أعلاه.


مرحبا، شكرا لك على تفسير جيد. ھل یمکنك إضفاء المزید من الوضوح علی الأرباح والخسائر غیر المحققة في البنوك. يمكن أن نحجز قيمة الأرباح والخسائر غير المحققة في بيان الأرباح والخسائر. فإن الأرباح والخسائر غير المحققة سوف تؤثر على أرباحنا أو خسائرنا في البنوك.


مرحبا إذا فعلت مئات المعاملات سنويا كيف يمكننا تتبع كل هذه المكاسب المحققة؟ وتباع بعض تباع نصف بعض نسبة معينة ثم أظل على استثمارها مرة أخرى. لذلك في كل مرة أبيع أنا سجل أرباحي ثم عندما أشتري مرة أخرى مع مبدأ بلدي وربحي أن معا سوف يطلق عليه المبدأ الآن؟


شكرا ل ردكم مفيدة.


لدي سؤال آخر.


لنفترض أن لدينا أرباحا غير محققة بلغت 45 دولارا مقابل 100 وحدة في بداية العام. خلال العام نستثمر 10 وحدة أكثر ونحن أيضا نتلقى أرباح على الاستثمار أمونينغ إلى 2 دولار ومكافأة يساوي 1 $.


وفي نهاية السنة، تبلغ قيمة الاستثمار 0.7 دولار ما سيكون مكسبا غير محقق وكيف سيتم تعديل الأرباح غير المحققة في الافتتاح خلال السنة.


شكرا جزيلا للتفسيرات موجزة من هذين. قبل الآن، كانت هذه دائما شيء من المخاوف بالنسبة لي. ومع ذلك، سأحتاج إلى مزيد من الإيضاحات بشأن آثار الأرباح أو الخسائر المحققة أو غير المحققة من أسعار صرف العملات الأجنبية على ضرائب الشركات.


مرحبا من فضلك كيف نطلق الصحيفة على المكاسب / الخسائر المحققة وغير المحققة؟


جيم، سؤال على نفسه. عند إعادة تقييم النقد والنقد املعادل في نهاية السنة، يتم حتقق / حتقق األرباح / اخلسائر الالحقة الناجتة عن ذلك؟


بناء على ما أفهمه، فإن جميع األصول وااللتزامات التي تم إعادة تقييمها في نهاية السنة تؤدي إلى فروق أسعار الصرف غير المحققة. ولكن عمليا، تكون النقدية ومكافئات النقدية سائلة جدا في طبيعتها، ألا ينبغي أن تتحقق الفروق على نفس المنوال؟ يرجى تسليط الضوء على هذا. شكر.


وت هو الجواب على هذا السؤال؟ ارجوك شكرا.


ولكن ماذا عن إذا كنت تبيع الأسهم؟ وهل سيتناسب مقدار الربح المحقق فقط مع الأسهم المباعة؟


أنا & # 8217؛ م آسف، بيع نصف إجمالي الأسهم ** كان ما قصدته.


ماذا عن الترجمة النقدية في البنك من العملات الأخرى في تاريخ الميزانية العمومية؟ هل تتحقق أو غير محققة؟ شكر.


سؤالي هو أن لديك فواتير غير مستقرة في الحسابات المستحقة الدفع في نهاية السنة المحاسبية وأعدت تقييم الفواتير بالمعدل الحاكم. أليس هذا مكسبا أو خسارة غير محققة؟ كيف ينبغي اإلبالغ عن ذلك في بيان الدخل؟ هل يجب االعتراف بهذه األرباح أو الخسائر غير المحققة في بيان الدخل؟ في انتظار ردكم. شكر.


سؤالي هو، هم فواتير الموردين غير المستقرة في الحسابات المستحقة الدفع في نهاية السنة المحاسبية وتم إعادة تقييم هذه الفواتير. األرباح أو الخسائر غير المحققة كيف سيتم اإلبالغ عنها في بيان الدخل؟ هل يجب االعتراف بها في بيان الدخل عند عدم تحققها؟ شكر.


هل يمكننا تعويض المكاسب غير المحققة مع الخسائر غير المحققة؟


هذا هو حقا صريحة وموجزة ومعالجتها بدقة.


لنفترض أن بیان الدخل لا یقدم اختراقا تفصیلیا عن الأرباح (الخسائر) غیر المحققة من الأوراق المالیة المتداولة ولکن یقدم بیان التدفقات النقدیة ھذه الأرقام. وبالإضافة إلى ذلك، تشير الملاحظات المتعلقة بالبيانات المالية المراجعة إلى أن المكاسب (الخسائر) غير المحققة تسجل في تكاليف الدعم الحكومية. كمحلل ائتماني، إذا كنت أشعر بأن هذه ليست جزءا من الدخل التشغيلي / المعتاد للشركة، يجب إعادة إدخال هذه الأرقام أو نقلها إلى & # 8220؛ البنود غير العادية & # 8221؛ في بلدي ينتشر المالية؟


مرحبا لدي العنصر التالي.


لدي صندوق ور مع عنصر محفظة الجنيه الإسترليني.


كوستبريس 100 جنيه استرليني.


التقييم 120 جنيها استرلينيا.


وبالتالي إعادة تقييم 20 جنيه استرليني.


لنفترض أن تقييم هذا المترجم إلى اليورو هو 150.


الآن تقييمي يبقى نفسه للفترة القادمة في غبب (120)


إذا كنت ريفالو ضد معدل جديد بلدي ور قيمة 160.


فإن حركة ال 10 يورو يتم تسجيلها نحو المكاسب ناقصا الخسائر غير المحققة مقابل إعادة تقييم الميزانية غير المحققة أو يتم نشرها كنتيجة للفوركس.


سؤالي مكاسب غير محققة ناقصا الخسائر فكس إعادة تقييمها؛ هو نتيجة الفوركس أو حركة في نتيجة المكاسب.


مرحبا أود أن أسأل، إذا كان الكسب المحقق يأتي من الصفقات المادية (مثل العقود الآجلة / الآجلة)، هل يمكننا تصنيف هذه المكاسب المحققة تحت & # 8220؛ إجمالي الإيرادات المكتسبة & # 8221؛. ويتبع ذلك فكرة أن الكسب الورقي = خسارة جسدية. وبالمثل، هل يمكن أن نعتبر الخسارة المحققة تحت & # 8220؛ تكلفة السلع المباعة & # 8221 ؛؟ نتطلع إلى الاستماع نصيحتك!


ما هي الأرباح / الخسائر غير المحققة؟


غير محقق الربح / الخسارة تعريف. الربح / الخسارة غير المحققة هي المكاسب أو الخسائر المفترضة من مركز مفتوح واحد أو على جميع المراكز المفتوحة التي يتم تقييمها وفقا لمعدلات السوق الحالية، كما يحددها متداول الفوركس أو وسيطه لتقييم مخاطره القائمة. ويحسب هذا الرقم عن طريق أخذ القيمة السوقية الحالية للموقف وخصم قيمتها الدفترية، أي المبلغ المنفق أصلا لشراء المركز المفتوح. األرباح أو الخسائر غير المحققة تصبح أرباح أو خسائر ألغراض اإلبالغ الضريبي كلما تمت تصفية المركز أو إغالقه. على سبيل المثال، إذا كان تاجر الفوركس يمضي طويلا على اليورو، ويقدر السوق لصالحه، يقال إن لديه ورقة & # 8221؛ كسب في منصبه. وبعبارات محاسبية، يتم استدعاء خسارة أو ربح في الورق بسبب أن الخسارة أو الكسب حقيقيان على الورق حتى الآن، ولم تكتمل المعاملة الفعلية بعد، وبالتالي فهي ليست مسؤولة بعد عن الربح أو الخسارة. أما المكاسب الورقية فهي غير خاضعة للضريبة، ولا يمكن تسجيلها، وإلى أن تتحقق، فإنها ليست دائمة. ويميل سوق الصرف الأجنبي إلى أن يكون متقلبا للغاية، ويمكن أن تتلاشى المكاسب غير المحققة في لحظة. ولهذا السبب، فإن االستثمارات الطويلة األمد في النقد األجنبي غير مستصوبة بسبب عدم القدرة على التنبؤ باألصول األساسية التي تؤثر على السوق. نظرا لاحتمال حدوث تقلبات مفاجئة في قيم السوق، فإن تاجر الفوركس الحكيم الذي يتمتع بمركز الفوز الذي يعمل على اتجاه تصاعدي إيجابي سوف يستخدم عادة استراتيجية توقف زائدة لقفل معظم أرباحه التجارية غير المحققة حتى الخروج في الوقت المناسب.


بيان المخاطر: تداول العملات الأجنبية على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر وقد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين. هناك احتمال أن تفقد أكثر من الإيداع الأولي. درجة عالية من الرافعة المالية يمكن أن تعمل ضدك وكذلك بالنسبة لك.


معيار المحاسبة الدولي زائد.


نظرة عامة.


معيار المحاسبة الدولي رقم 21 توضح تأثيرات التغيرات في أسعار صرف العمالت األجنبية كيفية محاسبة المعامالت والعمليات بالعمالت األجنبية في البيانات المالية، وكذلك كيفية ترجمة البيانات المالية إلى عملة عرض. ويتعين على المنشأة تحديد العملة الوظيفية) لكل عملية من عملياتها إذا لزم األمر (على أساس البيئة االقتصادية األساسية التي تعمل فيها، وتسجل عموما معامالت العملة األجنبية باستخدام معدل التحويل الفوري لتلك العملة التشغيلية في تاريخ المعاملة.


أعيد إصدار معيار المحاسبة الدولي رقم 21 في ديسمبر 2003 ويسري على الفترات السنوية التي تبدأ في أو بعد 1 يناير 2005.


تاريخ معيار المحاسبة الدولي رقم 21.


التفسيرات ذات الصلة.


تفسير لجنة تفسيرات المعايير الدولية للتقارير المالية 16 تحوط صافي االستثمار في عملية أجنبية تفسير لجنة تفسيرات المعايير الدولية للتقارير المالية 22 المعامالت بالعمالت األجنبية والنظر المسبق عملة إعداد التقارير المالية - 30 من قياس العملة إلى عملة العرض. تم استبدال سيك-30 وإدراجها في مراجعة عام 2003 من معيار المحاسبة الدولي رقم 21. سيك-19 عملة التقارير - قياس وعرض البيانات المالية وفقا لمعيار المحاسبة الدولي 21 ومعيار المحاسبة الدولي 29. تم استبدال سيك-19 وإدراجها في تنقيح عام 2003 للمعيار المحاسبي الدولي رقم 21. سيك-11 النقد الأجنبي - رسملة الخسائر الناجمة عن عمليات تخفيض العملة الشديدة. تم استبدال سيك-11 وإدراجها في مراجعة عام 2003 للمعيار المحاسبي الدولي رقم 21. سيك-7 مقدمة من اليورو.


التعديالت قيد النظر من قبل مجلس معايير المحاسبة الدولية.


ملخص معيار المحاسبة الدولي رقم 21.


الهدف من معيار المحاسبة الدولي رقم 21.


إن الهدف من معيار احملاسبة الدولي رقم 21 هو وصف كيفية إدراج معامالت العملة األجنبية والعمليات األجنبية في البيانات املالية للمنشأة وكيفية ترجمة البيانات املالية إلى عملة عرض. [إاس 21.1] المسائل الرئيسية هي سعر أو أسعار الصرف المستخدمة وكيفية الإبلاغ عن آثار التغيرات في أسعار الصرف في البيانات المالية. [معيار المحاسبة الدولي 21.2]


التعاريف الرئيسية [معيار المحاسبة الدولي 21.8]


العملة الوظيفية: عملة البيئة االقتصادية الرئيسية التي تعمل فيها المنشأة. (تم استخدام مصطلح "العملة الوظيفية" في مراجعة معيار المحاسبة الدولي رقم 21 بدلا من "عملة القياس" ولكن مع نفس المعنى أساسا).


عملة العرض: العملة التي تعرض بها البيانات المالية.


فرق الصرف: الفرق الناتج عن تحويل عدد معين من وحدات عملة واحدة إلى عملة أخرى بأسعار الصرف المختلفة.


العمليات األجنبية: شركة تابعة أو شركة زميلة أو مشروع مشترك أو فرع تقوم أنشطته في بلد أو عملة غير تلك التي تقوم بها المنشأة.


الخطوات الأساسية لترجمة مبالغ العملات الأجنبية إلى العملة الوظيفية.


تسري اخلطوات على كيان قائم بذاته، أو كيان له عمليات أجنبية) مثل أحد الوالدين مع شركات تابعة أجنبية (، أو عملية أجنبية) مثل شركة تابعة أو فرع أجنبي (.


1 - يحدد الكيان المبلغ عنه عملته الرئيسية.


2. تقوم المنشأة بترجمة جميع بنود العمالت األجنبية إلى عملة التعامل.


3 - يقدم الكيان تقريرا عن آثار هذه الترجمة وفقا للفقرات 20-37 [الإبلاغ عن المعاملات بالعملات الأجنبية بالعملة الوظيفية] و 50 [الإبلاغ عن الآثار الضريبية لفروق أسعار الصرف].


معامالت العملة األجنبية.


وينبغي تسجيل معاملة العملة الأجنبية مبدئيا بسعر الصرف في تاريخ المعاملة (يسمح باستخدام المتوسطات إذا كانت تقريبية معقولة فعليا). [إاس 21.21-22]


في تاريخ كل ميزانية عمومية لاحقة: [معيار المحاسبة الدولي 21.23]


يجب اإلبالغ عن المبالغ النقدية بالعملة األجنبية باستخدام أسعار الصرف غير النقدية المدرجة بسعر التكلفة التاريخية باستخدام سعر الصرف في تاريخ المعاملة يجب اإلبالغ عن البنود غير النقدية المدرجة بالقيمة العادلة بالمعدل الذي كان قائما عندما تم تحديد القيم العادلة.


يتم اإدراج فروق التحويل الناجتة عند تسديد البنود النقدية اأو عندما يتم حتويل البنود النقدية مبعدلت خمتلفة عن تلك التي مت حتويلها عند العرتاف بها مبدئيا اأو يف البيانات املالية السابقة يف الربح اأو اخلسارة يف الفرتة باستثناء واحد. المعيار المحاسبي الدولي رقم 21.28] هو أن فروق الصرف الناتجة عن البنود النقدية التي تشكل جزءا من صافي استثمار المنشأة المقدمة للتقارير في عملية أجنبية يتم إدراجها في البيانات المالية الموحدة التي تتضمن العملية الأجنبية في الدخل الشامل الآخر. فإنه سيتم االعتراف بها في الربح أو الخسارة عند استبعاد صافي االستثمار. [معيار المحاسبة الدولي 21.32]


وفيما يتعلق بالبند النقدي الذي يشكل جزءا من استثمار المنشأة في عملية أجنبية، فإن المعالجة المحاسبية في البيانات المالية الموحدة يجب ألا تعتمد على عملة البند النقدي. [معيار المحاسبة الدولي 21.33] أيضا، لا ينبغي أن تعتمد المحاسبة على الكيان داخل المجموعة التي تجري معاملة مع العملية الأجنبية. [إاس 21.15A] إذا تم إدراج ربح أو خسارة من بند غير نقدي في الدخل الشامل الآخر (على سبيل المثال، إعادة تقييم العقارات بموجب معيار المحاسبة الدولي 16)، فإنه يتم أيضا إدراج أي عنصر صرف أجنبي من ذلك الربح أو الخسارة في الدخل الشامل الآخر . [معيار المحاسبة الدولي 21.30]


التحويل من العملة الوظيفية إلى عملة العرض.


يتم ترجمة النتائج واملركز املالي للمنشأة التي ال تكون عملتها الرئيسية هي عملة االقتصاد املفرط في التضخم إلى عملة عرض مختلفة باستخدام اإلجراءات التالية:] معيار احملاسبة الدولي 21.39 [


يتم حتويل املوجودات واملطلوبات لكل امليزانية املقدمة) متضمنا األقسام املقارنة (بسعر اإلقفال في تاريخ امليزانية العمومية. ویشمل ذلك أي شھرة ناتجة عن اقتناء عملیة أجنبیة وأي تعدیلات للقیمة العادلة للقیم الدفتریة للموجودات والمطلوبات الناشئة عن اقتناء تلك العملیة الأجنبیة تعامل کجزء من موجودات ومطلوبات العملیة الأجنبیة [معیار المحاسبة الدولي 21.47 ]. يتم حتويل اإليرادات واملصروفات لكل بيان دخل) مبا في ذلك املقارنة (بأسعار الصرف السائدة في تواريخ املعامالت. ویتم الاعتراف بجمیع الفروقات الناتجة عن صرف العملات الأجنبیة ضمن الإیرادات الشاملة الأخرى.


وتنطبق قواعد خاصة لترجمة النتائج والمركز المالي للكيان الذي تكون العملة الرئيسية له العملة التي يقوم بها اقتصاد تضخم مفرط إلى عملة عرض مختلفة. [إاس 21.42-43]


عندما تقوم المنشأة األجنبية بتقارير عن عملة االقتصاد المفرط، يجب إعادة بيان البيانات المالية للمنشأة األجنبية كما هو مطلوب بموجب المعيار المحاسبي الدولي رقم 29 التقارير المالية في اقتصاديات التضخم المفرط، قبل ترجمتها إلى عملة التقارير. [معيار المحاسبة الدولي 21.36]


ينبغي تطبيق متطلبات المعيار المحاسبي الدولي رقم 21 فيما يتعلق بالمعاملات وترجمة البيانات المالية تطبيقا صارما في تحويل العملات الوطنية للدول الأعضاء المشاركة في الاتحاد الأوروبي إلى اليورو - ينبغي الاستمرار في ترجمة الأصول والخصوم النقدية إلى سعر الإقفال والتبادل التراكمي ينبغي أن تبقى الفروق في حقوق الملكية، وينبغي عدم إدراج الفروق الناتجة عن تحويل الخصوم المقومة بالعملات المشاركة في القيمة الدفترية للأصول ذات الصلة. [SIC-7]


التخلص من عملية أجنبية.


عند استبعاد العمليات األجنبية، يتم االعتراف بالمبلغ المتراكم لفروق التحويل المدرجة في الدخل الشامل اآلخر والمتراكم في بند منفصل لحقوق الملكية المتعلق بتلك العملية األجنبية في الربح أو الخسارة عند االعتراف باألرباح أو الخسائر الناتجة عن االستبعاد. [إاس 21.48]


الآثار الضريبية لفروق أسعار الصرف.


يجب أن يتم احتسابها باستخدام معيار المحاسبة الدولي 12 ضرائب الدخل.


إفشاء.


إن فروق أسعار الصرف المسجلة في الربح أو الخسارة) باستثناء الفروق الناتجة من األدوات المالية المقاسة بالقيمة العادلة من خالل األرباح أو الخسائر وفقا لمعيار المحاسبة الدولي 39 (] معيار المحاسبة الدولي 21.52) أ ([صافي فروقات الصرف المسجلة في الدخل الشامل اآلخر والمتراكم في وعنصر منفصل في حقوق الملكية، ومطابقة لمبلغ فروق الصرف هذه في بداية ونهاية الفترة [معيار المحاسبة الدولي 21.52 (ب)] عندما تختلف عملة العرض عن العملة الوظيفية، تفصح عن هذه الحقيقة مع العملة الوظيفية و السبب في استخدام عملة عرض مختلفة [معيار المحاسبة الدولي 21.53] تغيير في العملة الوظيفية لأي من الكيانات المبلغة أو عملية أجنبية هامة وسبب ذلك [معيار المحاسبة الدولي 21.54]


عندما تعرض المنشأة بياناتها المالية بعملة مختلفة عن عملة التعامل لديها، فإنها قد تصف هذه البيانات المالية بأنها تمتثل للمعايير الدولية للتقارير المالية فقط إذا كانت تتوافق مع جميع متطلبات كل معيار مطبق) بما في ذلك معيار المحاسبة الدولي 21 (وكل تفسير ساري المفعول. [معيار المحاسبة الدولي 21.55]


ترجمة مريحة.


وفي بعض الأحيان، تعرض المنشأة بياناتها المالية أو معلوماتها المالية الأخرى بعملة تختلف عن عملتها الوظيفية أو عملة العرض الخاصة بها ببساطة عن طريق ترجمة جميع المبالغ بأسعار الصرف في نهاية الفترة. ويسمى هذا أحيانا ترجمة الراحة. إن نتيجة ترجمة الترجمة هي أن المعلومات المالية الناتجة لا تتوافق مع جميع المعايير الدولية للتقارير المالية، وخاصة معيار المحاسبة الدولي 21. في هذه الحالة، فإن الإفصاحات التالية مطلوبة: [معيار المحاسبة الدولي 21.57]


تحدد بوضوح المعلومات كمعلومات تكميلية لتمييزها عن المعلومات التي تتوافق مع المعايير الدولية للتقارير المالية الإفصاح عن العملة التي يتم عرض المعلومات الإضافية الكشف عن العملة الوظيفية للمنشأة وطريقة الترجمة المستخدمة لتحديد المعلومات التكميلية.


روابط سريعة.


أخبار ذات صلة.


تفسيرات جديدة حول معامالت العمالت األجنبية والنظر مقدما.


تم إصدار تقریر قرارات إنفاذ قانون إسما التاسع عشر.


نعلق على مشروعي تفسير لجنة تفسير المعايير الدولية للتقارير المالية.


وتؤيد إفاغ الاستنتاجات في الوثيقة دي / 2018/2.


تقوم لجنة تفسيرات املعايري الدولية للتقارير املالية بنرش مسروع التفسري حول معامالت العملة ا لأجنبية والنظر يف السلفة.


موجز اجتماع صندوق التبرعات العالمي في نوفمبر / تشرين الثاني متوفر الآن.


منشورات ذات صلة.


خطاب تعليق ديلويت على مشروع تفسير لجنة تفسيرات المعايير الدولية للتقارير المالية 2018/2 - معامالت العملة األجنبية والنظر مقدما.


المعايير الدولية للتقارير المالية - تركز لجنة تفسير المعايير الدولية للتقارير المالية مسودة تفسير على معامالت العملة األجنبية والنظر مقدما.


خطاب تعليق ديلويت حول قرار جدول الأعمال المؤقت بشأن معيار المحاسبة الدولي رقم 21 - قيود الصرف الأجنبي والتضخم.


ديلويت التعليم الإلكتروني - معيار المحاسبة الدولي 21.


التفسيرات ذات الصلة.


تفسري جلنة تفسريات املعايري الدولية للتقارير املالية رقم 16 - حتوط سايف الستثمار يف عملية خارجية.


تفسري جلنة تفسريات املعايري الدولية للتقارير املالية رقم 22 - معامالت العملة الأجنبية والعتبار املقدم.


سيك-7 - مقدمة من اليورو.


سيك-11 - النقد الأجنبي - رسملة الخسائر الناتجة عن التقلبات الشديدة في العملة.


سيك-19 - عملة التقارير - قياس وعرض البيانات المالية وفقا لمعيار المحاسبة الدولي رقم 21 ومعيار المحاسبة الدولي رقم 29.


مشاريع ذات صلة.


ترجمة العملات الأجنبية.


معيار المحاسبة الدولي رقم 21 - معامالت العمالت األجنبية والنظر مقدما.


معيار المحاسبة الدولي رقم 21 - تحوط صافي استثمار.


التحسينات على المعايير المحاسبية الدولية القائمة (2001-2003)


المواد الموجودة على هذا الموقع هي © 2017 ديلوات غلوبال سيرفيسز ليميتد، أو شركة عضو في ديلوات توش توهماتسو المحدودة، أو إحدى الكيانات ذات الصلة. انظر القانونية لمزيد من حقوق الطبع والنشر والمعلومات القانونية الأخرى.


تشير ديلويت إلى واحدة أو أكثر من شركة ديلويت توش توهماتسو المحدودة، وهي شركة خاصة في المملكة المتحدة مقيدة بالضمان (دتل) وشبكتها من الشركات الأعضاء والكيانات المرتبطة بها. دتل ولكل من الشركات الأعضاء فيها هي كيانات مستقلة قانونيا ومستقلة. دتل (المشار إليها أيضا باسم "ديلويت العالمية") لا توفر الخدمات للعملاء. يرجى مراجعة ديلويت / عن وصف أكثر تفصيلا من دتل والشركات الأعضاء فيها.


قائمة تصحيح الواصلة.


هذه الكلمات بمثابة استثناءات. مرة واحدة دخلت، يتم فقط الواصلة عند نقاط الواصلة المحددة. يجب أن تكون كل كلمة على سطر منفصل.


الفرق بين أدفانس & أمب؛ خسائر غير محققة من أرباح / خسائر الصرف.


هل يمكن أن تتكرم لي الفرق بين أدركت & أمب؛ خسائر غير محققة من أرباح / خسائر الصرف.


إشوار سيشادري.


أجاب مورالي بابو نالاموثو.


انه بسيط جدا.


وتنشأ أرباح / خسائر العملات الأجنبية غير المحققة على البنود المفتوحة فقط من خلال برنامج تقييم العملات الأجنبية (FAGL_FC_VAL).


يتم نشرها في نهاية كل شهر ويتم عكسها في التاريخ األول من الشهر التالي ألنها مكاسب / خسائر غير محققة.


ينشأ الربح / الخسارة في الفوركس عند القيام بعمليات المقاصة والقيام بالدفعات. وتنشأ هذه الاختلافات فقط عند إزالة العناصر (F-28 و F-53 و F-32 و F-44 و F-03). ولا يمكن عكس ذلك كالكسب / الخسارة غير المحققة.

No comments:

Post a Comment