Thursday 8 February 2018

حجم تداول سوق الفوركس


أفضل ساعات تداول الفوركس.


أفضل وقت للتداول في الفوركس (العملات الأجنبية) هو عندما السوق هو الأكثر نشاطا. عندما يكون هناك المزيد من المتداولين نشطين، فإن فروقات التداول - الفرق بين سعر العرض والسعر المطلوب - تميل إلى التضييق. والنتيجة هي أن أقل من أموالك يذهب إلى صانع السوق - المتخصص الذي يتداول العملة المعنية - وأكثر من ذلك للمشتري والبائع.


4 البورصات الرئيسية.


أسواق التداول النشطة هي دائما أفضل دائما للتجار، سواء كنت تتداول في الفوركس، بورصة نيويورك أو أي سوق التداول المالي الأخرى.


ولكن بالنسبة لمتداولي الفوركس، هناك سبب وجيه آخر للتداول عندما يكون السوق أكثر نشاطا: التقلب. ونتيجة لطبيعة التبادلات الرئيسية الأربعة للبورصة - نيويورك ولندن وسنغافورة وطوكيو - عندما يكون هناك أكثر من تبادل مفتوح، فإن حجم التداول لا يزيد فقط، ولكن التقلبات تزداد بشكل ملحوظ حسنا. وعلى الرغم من أن المستثمرين كثيرا ما يخشون الأسواق المتقلبة، فإن التقلبات - أي مدى ومعدل تغير حقوق الملكية أو سعر العملة - جيد للتجار. وبدون التقلب، تظل الأسعار ثابتة، ولا يمكن أن تكون التجارة مربحة. مع التقلب يأتي المخاطر، ولكن أيضا الفرص.


في جميع أنحاء العالم ساعات الفوركس الأسواق.


لدى فوركس خمسة عشر بورصة مستقلة حول العالم. وجميعها مفتوحة خمسة أيام أسبوعيا، من الاثنين إلى الجمعة. كل تبادل له ساعات تداول فريدة من نوعها، ولكن من وجهة نظر التداول، وأهم أربعة التبادلات وساعاتهم هي التالية (جميع الأوقات هي التوقيت القياسي الشرقي):


لندن: من 3 صباحا إلى 12 ظهرا (ظهرا) نيويورك: من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 5 مساء سنغافورة: من الساعة 3 مساء إلى الساعة 12 صباحا (منتصف الليل) طوكيو: من 7 مساء إلى 4 صباحا.


تداول ساعات تداول العملات الأجنبية.


في حين أن كل تبادل مستقل عن الآخر، فإنهم جميعا يتداولون نفس العملات. وهو ما يعني أنه عندما اثنين من هذه التبادلات الكبيرة الأربعة مفتوحة، وعدد من التجار بنشاط شراء وبيع العملات يزيد بشكل ملحوظ.


وتنعكس العطاءات وتسأل عن الفوركس واحد الفوركس في العطاءات ويسأل عن أي تبادل مفتوح آخر، مما يقلل من انتشار السوق ويزيد من التقلب.


عند النظر إلى ساعات الصرف المذكورة أعلاه، يصبح من الواضح أن ساعات التداول في البورصات الرئيسية تحدث في سوقين في وقت واحد من:


من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثانية عشرة ظهرا، عندما يفتح كل من بورصة نيويورك ولندن من الساعة 3 مساء إلى الساعة 5 مساء، عندما يفتح كل من بورصة نيويورك وسنغافورة من الساعة 7 مساء إلى الساعة 12 صباحا (منتصف الليل) بالتوقيت الشرقي الشرقي، عند تبادل كل من طوكيو وسيدني مفتوحة من الساعة 3 صباحا إلى 4 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، عندما تكون بورصة طوكيو ولندن مفتوحة.


أفضل ساعات تداول الفوركس.


وهذه التداخلات الأربعة هي عادة أفضل ثلاث أوقات للتجارة. ومن بين هذه الأوقات، يكون الوقت الأكثر ملاءمة للتداول هو 8 صباحا إلى تداخل عند افتتاح أسواق نيويورك ولندن. ويمثل هذين المركزين التجاريين أكثر من 50 في المئة من جميع الصفقات في جميع البورصات ال 15 في جميع أنحاء العالم.


ويمكن أن تنشأ حالات خاصة؛ ومع ذلك، يمكن أن تجعل أي ساعة من النهار أو الليل وقت التداول مواتية. عادة، على سبيل المثال، من 5 مساء إلى 6 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة ليس وقت واعد للتجارة؛ فإن التبادل المفتوح الرئيسي الوحيد هو تبادل سنغافورة، الذي يمثل أقل من 10 في المئة من حجم تداول الفوركس السنوي.


ومع ذلك، إذا كانت هناك أزمة سياسية أو عسكرية في أي مكان في العالم تطورت خلال هذه الساعة، فإن التقلب وحجم التداول من شأنه أن يؤدي إلى ارتفاع متوقع في الاستجابة، مما يجعل هذا الوقت مناسبا جدا للتجارة.


& # 34؛ & # أفضل 34؛ لا يعني & # 34؛ مربحة & # 34؛


إذا كنت قد بدأت للتو في التداول على الفوركس، فمن الجيد المضي قدما بحذر. يتم تداول العملات بشكل كبير - أحيانا ما يصل إلى 1000 إلى 1. يجعل فكرة الفوز كبيرة جذابة، ولكن أيضا يعني أنك يمكن أن تخسر معظم أموالك في تجارة واحدة. وخلصت دراسة سيتي بنك لعام 2018 إلى أنه على الرغم من أن 84 في المئة من تجار التجزئة في الفوركس يعتقدون أنهم قادرون على كسب المال، إلا أن 30 في المئة فقط من التعادل أو أفضل.


غالبا ما تكون فكرة جيدة لفتح حساب الفوركس الخاص بك في شركة تقدم للمستثمرين الجدد & # 34؛ التجريبي & # 34؛ التداول، حيث يتم احتساب النتائج، ولكن المكاسب والخسائر هي وهمي.


بعد معرفة كيفية إجراء ذلك في حسابك التجريبي، ستعرف بشكل أفضل كيفية المتابعة.


تنويه: الميزان لا يوفر الضرائب، والاستثمار، والخدمات المالية والمشورة. يتم عرض المعلومات دون النظر في أهداف الاستثمار أو تحمل المخاطر أو الظروف المالية لأي مستثمر معين وقد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين. الأداء السابق لا یشیر إلی النتائج المستقبلیة. الاستثمار ينطوي على مخاطر، بما في ذلك احتمال خسارة من رأس المال.


حجم تداول سوق الفوركس.


الأسواق المالية لها حجم معين. كل سوق، من الأسهم إلى سوق العملات، لديها حجم اليومي. وهذا يعني أساسا المبلغ المتداول في السوق في اليوم. وقد تجاوزت الفوركس جميع الأسواق المالية الأخرى في هذا الصدد. وهي تتداول الآن أكثر من 5 تريليون دولار كل يوم. ولكن بعد ذلك هناك صعودا وهبوطا. حجم التجارة صعودا وهبوطا في كل سوق. وهذا هو عندما يحتاج التاجر للتحقق نفسه. مع تذبذب حجم تداول الفوركس اليومي، تحتاج أساليب التداول إلى تغيير.


تفسيرات هامة من حجم تداول الفوركس اليومي:


بالتأكيد يمكن للمرء أن يستخدم حجم تداول سوق الفوركس. يمكن للتاجر تحسين تجارته باستخدام هذه الأرقام. في كثير من الأحيان يحدث أن التجار لا تولي اهتماما لحجم. وذلك لأنه يبدو واضحا جدا أن تكون مهمة. نعم، بل هو مؤشر بسيط. ولكن بعد ذلك له آثار كبيرة. بعض هذه هي:


قوة وضعف السوق.


مصلحة السوق هامة:


مصلحة السوق مهمة للتاجر. عند زيادة حجم التداول، يتم تشجيع التجار. وهذا يظهر على الرسوم البيانية. أسعار الحصول على أعلى. وهذا يعني مصلحة السوق مرتفعة. مرة أخرى في حالة انخفاض حجم تداول الفوركس اليومي ولكن الأسعار، وهذا يدل على عدم الاهتمام.


هذه إشارة مهمة. يمكن أن يعني الانتكاسات القادمة. مرة أخرى قطرة أو ارتفاع في السعر عندما يكون حجم قليلا قد لا يعني الكثير. ولكن مع ارتفاع حجم كل ارتفاع طفيف أو انخفاض في السعر هو علامة قوية. هذه هي العلامات المحتملة التجار بحاجة للبحث عن.


وتنظر هذه التحركات عموما مع التغيرات المفاجئة في مستويات الأسعار. وإلى جانب ذلك، هناك زيادة مفاجئة في حجم السوق. في معظم الحالات، وهذا يعني أن الاتجاه يقترب من نهايته. يحدث هذا عندما يريد الناس دخول السوق الحق في نهاية المطاف. تتراكم وتصل عدد المشترين إلى الحد الأعلى.


مرة أخرى، في حالة انخفاض الأسعار معظم التجار هم من الصفقات. وفي مثل هذه الحالات، يزيد التقلب. وهناك أيضا زيادة في حجم السوق. يحتاج المتداولون إلى متابعة هذا التذبذب اليومي لحجم التداول على أساس مستمر.


يعتبر حجم حجم السوق مؤشرا جيدا. على الرغم من أن هذا هو سوق مالية عشوائية للغاية، وهناك أنماط معينة التي تكرر مرارا وتكرارا. والواقع أن هذه الأنماط هي ما يسمح بالتحليل البياني السليم. ولكنها تحتاج إلى مقارنة مناسبة مع البيانات الحديثة للتحليل السليم. وعلاوة على ذلك هناك العديد من الطرق الرياضية لقراءة إشارات من حجم. وفيما يلي بعض المؤشرات الهامة:


كلينغر حجم مذبذب.


شايكين تدفق المال.


هذه هي مفيدة جدا في تحليل وحدة التخزين إلى ميزة التاجر.


يتداول حجم تداول الفوركس يوميا كثيرا عن قوة السوق. بعد ذلك يعطي باهتمام فكرة عن أين السوق يسير. إنه مؤشر بسيط. قد يقول بعض التجار في غاية البساطة. ولكن إذا كان أحد يستخدم بحكمة، فإنه يتوقع الكثير من السوق والسعر الحركة. عوائد سوف تكون جيدة تلقائيا.


يعكس محتوى هذه المقالة رأي المؤلف ولا يعكس بالضرورة الموقف الرسمي ل ليتيفوريكس. إن المواد المنشورة في هذه الصفحة مقدمة لأغراض إعلامية فقط ولا ينبغي اعتبارها بمثابة تقديم المشورة الاستثمارية لأغراض التوجيه 2004/39 / إيك.


المشاركات الاخيرة:


22 أغسطس، 2016 1:40:07 ص.


مفهوم التداول الخاص يحدث عندما تستثمر الشركة من أجل مكاسبها الخاصة دون التداول نيابة عن زبائنها. معظم الشركات والمشاريع.


19 أغسطس، 2016 4:16:42 ص.


الفوركس هو المصطلح المستخدم لتحديد مساحة تداول عالمية لعملات مختلفة. وهو تعهد دولي يتضمن الملايين من التجار الأفراد و.


19 أغسطس، 2016 4:12:44 ص.


الفوركس أو تداول العملات الأجنبية هي عملية استثمارية ديناميكية. وهي تشمل الأشخاص المشاركين في تداول العملات من جميع أنحاء العالم. عادة، التجار التعامل.


ليس كل شخص متداول بدوام كامل. كل سوق مالي لديه التجار الذين هم وسي.


سوق الفوركس ينمو اليوم. ولما ذلك؟ هذا لأن أكثر وأكثر.


الحصول على المواد الحصرية وأدوات تحليلية إضافية من قبل مخالب وقرون.


عزيزي التجار! اتبع قناة برقية لدينا والحصول على حزمة تحليلية فعالة اليومية تسليمها من قبل خبراء حقيقيين:


- استعراضات تحليلية فريدة من نوعها والتنبؤات؛


- التحليل الفني والأساسي، وتحليل الموجات؛


- آراء الخبراء ومواد التدريب.


هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لتعزيز تجربتك. من خلال الاستمرار في تصفح الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.


تحذير المخاطر: ينطوي التداول في الأسواق المالية على مخاطر. عقود الفروقات (كفدس) هي منتجات مالية معقدة يتم تداولها على الهامش. تداول العقود مقابل الفروقات يحمل مستوى عال من المخاطر حيث أن الرافعة المالية يمكن أن تعمل على حد سواء لصالحك وعيبك. ونتيجة لذلك، قد لا تكون العقود مقابل الفروقات مناسبة لجميع المستثمرين لأنك قد تخسر كل رأس مالك المستثمر. يجب أن لا تخاطر أكثر مما كنت على استعداد لتخسره. قبل اتخاذ قرار التجارة، تحتاج إلى التأكد من أنك تفهم المخاطر المعنية مع الأخذ بعين الاعتبار أهدافك الاستثمارية ومستوى الخبرة. انقر هنا للحصول على الإفصاح الكامل عن المخاطر.


ليتيفوريكس للاستثمار المحدودة المسجلة في جزر مارشال (رقم التسجيل 63888) وينظم وفقا لقانون الشركات التجارية جزر مارشال. عنوان الشركة: أجيلتك الطريق، جزيرة أجيلتك، ماجورو، جزر مارشال MH96960. البريد الإلكتروني: عملاء @ ليتيفوريكس.


ليتيفوريكس إنفستمينتس ليميتد لا تقدم الخدمة للمقيمين في الولايات المتحدة وإسرائيل وبلجيكا واليابان.


نظرة عامة على سوق الفوركس.


سوق الصرف الأجنبي هو السوق الأكثر تداولا في العالم. يتم تداول أكثر من 5 تريليون دولار في المتوسط ​​كل يوم. وعلى سبيل المقارنة، يتجاوز هذا الحجم حجم تداول الأسهم العالمية بمقدار 25 مرة.


النقد الأجنبي هو إلى حد كبير سوقا دون وصفة طبية، وهذا يعني أن التداول يحدث على منصات إلكترونية وعبر الهاتف بين البنوك والمشاركين الآخرين في السوق. واليوم، لا يتم تداول سوى ثلاثة في المائة من النقد الأجنبي في البورصات في شكل عقود العقود الآجلة والخيارات.


ما هو التداول في سوق الصرف الأجنبي؟ الإجابة البسيطة على هذا السؤال هي العملات.


وعلى الرغم من أن العملات من كل بلد تشكل سوق الصرف الأجنبي، فإن معظم الحجم يتركز في عدد قليل من العملات. هذه العملات التي يتم تداولها في معظم الأحيان تسمى العملات الرئيسية. هم انهم:


أوسد: الولايات المتحدة / الدولار ور: اليورو المنطقة / اليورو جبي: اليابان / الين غبب: المملكة المتحدة / بوند كاد: كندا / الدولار الفرنك السويسري: سويسرا / الفرنك أود: أستراليا / الدولار.


على غرار العملات الرئيسية، هناك أزواج العملات الرئيسية، والتي هي أزواج العملات الأكثر تداولا. هذه الأزواج الرئيسية هي:


ور / أوسد: منطقة اليورو / الولايات المتحدة أوسد / جبي: الولايات المتحدة / اليابان غبب / أوسد: المملكة المتحدة / الولايات المتحدة أوسد / تشف: الولايات المتحدة / سويسرا أوسد / كاد: .


لاحظ كيفية مشاركة الدولار في كل من أزواج العملات هذه. والسبب في ذلك هو أن الدولار الأمريكي هو العملة الاحتياطية للعالم، حيث أن له أكبر اقتصاد في العالم مع نظام سياسي مستقر. يمكن الوثوق بالدولار الأمريكي كعملة احتياطية حيث أنه يتمتع بأكبر قدر من القوة بالمقارنة مع العملات الأخرى.


على الرغم من أن هذه هي أزواج العملات الأكثر تداولا، إلا أنها لا تعني أنها الوحيدة التي يمكن شراؤها وبيعها.


وهناك أيضا معبر العملات الرئيسية، وتسمى أيضا، & كوت؛ أزواج طفيفة & كوت ؛، وأزواج العملات الغريبة.


معبر العملات الرئيسية هي أزواج العملات التي تنطوي على العملات الرئيسية ولكن لا تنطوي على الدولار في الزوج. هناك العديد من العملات المتقاطعة حيث يمكن عمل العديد من التوليفات المختلفة ولكن الأزواج الثانوية الأكثر شيوعا تشمل اليورو، الين، أو الجنيه، الأكثر تداولا هو زوج اليورو / الين الياباني.


الأزواج الغريبة هي أزواج العملات التي تنطوي على الدولار الأمريكي وعملة الاقتصاد الناشئ. بعض الأزواج الغريبة هي:


أوسد / نوك: الولايات المتحدة / النرويج أوسد / دك: الولايات المتحدة / الدنمارك أوسد / سيك: الولايات المتحدة / السويد أوسد / مسن: الولايات المتحدة / المكسيك أوسد / زار: الولايات المتحدة / / هكد: الولايات المتحدة / هونج كونج أوسد / سغد: الولايات المتحدة / سنغافورة.


موارد الفوركس.


ممارسة التجارة.


تحرير المفضلة.


أدخل ما يصل إلى 25 رمزا مفصولة بفواصل أو مسافات في مربع النص أدناه. وستكون هذه الرموز متاحة خلال الجلسة لاستخدامها في الصفحات السارية.


تخصيص تجربة نسداق الخاص بك.


حدد لون الخلفية الذي تختاره:


حدد صفحة الهدف الافتراضية للبحث الاقتباس:


الرجاء تأكيد اختيارك:


لقد اخترت تغيير الإعداد الافتراضي الخاص بك للبحث اقتباس. ستصبح الآن الصفحة المستهدفة الافتراضية؛ إلا إذا قمت بتغيير التهيئة مرة أخرى، أو قمت بحذف ملفات تعريف الارتباط. هل تريد بالتأكيد تغيير إعداداتك؟


يرجى تعطيل برنامج حظر الإعلانات (أو تحديث إعداداتك لضمان تمكين جافا سكريبت وملفات تعريف الارتباط)، حتى نتمكن من الاستمرار في تزويدك بأخبار السوق من الدرجة الأولى والبيانات التي تتوقعها منا.


سوق الفوركس الحجم: A ترادرس أدفانتيج.


بواسطة غريغوري ماكلويد.


سوق الفوركس هو السوق الأكبر والأكثر سيولة في العالم. الدولار الأمريكي يشكل غالبية صفقات الفوركس إن السيولة العميقة في سوق الفوركس مفيدة للمتداولين من خلال السماح لهم بالدخول والخروج من السوق على الفور.


ووفقا لبنك التسويات الدولية، ارتفع حجم تداول العملات الأجنبية إلى 5.3 تريليون دولار في المتوسط ​​في المتوسط. ومن أجل وضع هذا في المنظور، يبلغ متوسط ​​هذه النسبة 220 مليار دولار في الساعة. ويتكون سوق الصرف الأجنبي بشكل كبير من المستثمرين المؤسساتيين والشركات والحكومات والبنوك، فضلا عن مضاربي العملات. يتم إنشاء ما يقرب من 90٪ من هذا الحجم من قبل المضاربين العملة الاستفادة من تحركات الأسعار خلال اليوم.


وخلافا لسوق الأوراق المالية والعقود الآجلة التي توجد في التبادلات المادية المركزية، فإن سوق الصرف الأجنبي سوق غير سوقية، السوق اللامركزي تماما إلكترونيا. البنوك من هونغ كونغ إلى زيورخ ومن لندن إلى نيويورك. على الرغم من أن معظم المستثمرين على دراية سوق الأوراق المالية، أنهم لا يدركون كيف صغيرة في الحجم هو بالنسبة لسوق الفوركس.


في الرسم البياني أعلاه، يمكن أن ينظر إليه بسهولة كيف أن سوق العملات الأجنبية 5.3 تريليون دولار يوميا في حجم التداول تقزم أسواق الأسهم والعقود الآجلة. في الواقع، سوف يستغرق التداول ثلاثين يوما في بورصة نيويورك لتساوي يوم واحد من تداول العملات الأجنبية!


وينجذب التجار من الأسواق الأخرى إلى الفوركس بسبب هذه المستويات العالية للغاية من السيولة. السيولة مهم لأنه يسمح للتجار للوصول إلى وخارج الموقف في سهولة 24 ساعة في اليوم 5 و frac12؛ أيام في الأسبوع. ويسمح حجم التداول الكبير بالدخول والخروج من السوق دون التقلبات الكبيرة في الأسعار التي قد تحدث في سوق أقل سيولة. وهذا يعني أنه إذا كنت لن تحصل في وضعية بسبب عدم وجود مشتر. ويمكن أن تختلف هذه السيولة من جلسة تداول إلى أخرى وزوج عملة واحدة إلى أخرى.


وباعتباره العملة الأكثر تداولا، يشكل الدولار الأمريكي 85٪ من حجم تداول العملات الأجنبية. في ما يقرب من 40٪ من حجم التداول، اليورو قبل المركز الثالث الين الياباني الذي يأخذ ما يقرب من 20٪. مع تركيز الحجم بشكل رئيسي في الدولار الأمريكي واليورو والين، يمكن للمتداولين في الفوركس تركيز اهتمامهم على حفنة من الأزواج الرئيسية فقط. وبالإضافة إلى ذلك، فإن السيولة الأكبر الموجودة في سوق الفوركس تفضي إلى اتجاهات طويلة ومحددة جيدا تستجيب بشكل جيد للتحليل الفني وأساليب الرسم البياني.


وباختصار، فإن حجم سوق الفوركس وعمقه يجعله سوق التداول المثالي. هذه السيولة تجعل من السهل على التجار بيع وشراء العملات. هذا هو السبب في أن التجار من جميع فئات الأصول المختلفة تتحول إلى سوق الفوركس.


--- كتبه غريغوري مكليود التداول مدرب.


يوفر ديليفكس الأخبار الفوركس والتحليل الفني على الاتجاهات التي تؤثر على أسواق العملات العالمية.


الأحداث القادمة.


التقويم الاقتصادي الفوركس.


الأداء السابق ليس مؤشرا على النتائج المستقبلية.


ديليفكس هو موقع الأخبار والتعليم من إيغ المجموعة.


يتراجع حجم تداول الفوركس اليومي 5.5 إلى 5.1 تريليون دولار أمريكي.


لندن - 1 سبتمبر (رويترز) - قال بنك التسويات الدولية يوم الخميس إن التداولات العالمية على العملات انخفضت إلى متوسط ​​يومي بلغ 5.1 تريليون دولار في أبريل، وهو أول انكماش يظهر في مسحه الذي يجري كل ثلاث سنوات لأكبر سوق مالي في العالم منذ عام 2001.


وجاء الانخفاض بنسبة 5،5 في المئة من رقم قياسي بلغ 5،4 تريليون دولار في المتوسط ​​منذ ثلاث سنوات مضت، حيث تواجه الصناعة ضغطا تنظيميا مستمرا على تجارة البنوك وبعد فضيحة تزوير السوق العالمية، مما أدى إلى تغريم البنوك الكبرى بمليارات الدولارات.


ويعد مسح بنك التسويات الدولية الذي يجرى كل ثلاث سنوات التقرير الأكثر شمولا في سوق الصرف الأجنبي على مدار 24 ساعة، وهو ما يتجاوز الحدود الوطنية وما زال يقزم جميع الأسواق المالية الأخرى.


وجاء هذا الانخفاض نتيجة لانخفاض أسعار صرف العملات الأجنبية بنسبة 15٪ إلى 1.7 تريليون دولار في اليوم من 2.0 تريليون دولار قبل ثلاث سنوات.


وأوضح التقرير أن هذا قد طغى على زيادة بنسبة 6 في المئة في مقايضة العملات الأجنبية إلى 2.4 تريليون دولار في اليوم، ولكن هذا كان أبطأ بكثير من الزيادة البالغة 27 في المئة في السنوات الثلاث حتى أبريل 2018.


وأشار بنك التسويات الدولية إلى أن إجمالي قيمة التداول قد ارتفع في عام 2018 من خلال النشاط المرتبط بالين الياباني استجابة لتحركات السياسة النقدية لبنك اليابان، وأنه في 2018 ارتفع سعر الصرف الثابت في الواقع 4 في المئة.


& لدكو؛ ومع ذلك، فإن أحدث التطورات على النقيض من النمو القوي في دوران لوحظ بين الدراسات الاستقصائية كل ثلاث سنوات منذ عام 2001، & رديقو؛ وفقا لما ذكره بنك التسويات الدولية.


وقد عزز الدولار الأمريكي من مكانته باعتباره العملة الأكثر هيمنة في العالم، إلى جانب 88 في المئة من جميع المعاملات بالعملات مقابل 87 في المئة قبل ثلاث سنوات.


واستمر دور اليورو في تداول العملات الأجنبية في العالم في تراجعه منذ اندلاع أزمة الديون في منطقة اليورو في عام 2018. وانخفضت حصة العملة الموحدة إلى 31 في المئة من 33 في المئة، وفقا لما ذكره بنك التسويات الدولية. وكان 39 في المائة في عام 2009.


وانخفضت حصة الين الياباني نقطة مئوية واحدة لتصل إلى 22 في المئة، في حين شهد الدولار الاسترالي والفرنك السويسري أيضا انخفاضا في حصتها في السوق، إلى 6.9 في المئة من 8.6 في المئة و 4.8 في المئة من 5.2 في المئة، على التوالي.


يوان لمشاهدة.


الفائز الكبير كان الصين و رسكو؛ ق يوان، الذي حل محل المكسيك وبيزو كعملة السوق الأكثر تداولا في العالم. وتضاعفت حصتها في السوق العالمية إلى 4 في المئة، وأكثر من 200 مليار دولار من الرنمينبي الآن تغيير اليدين في يوم متوسط.


شكلت عملات الأسواق الناشئة 21.2٪ من إجمالي التداولات، مقارنة مع 18.8٪ قبل ثلاث سنوات.


واصل التداول في أزواج العملات الرئيسية في الانخفاض. وانخفضت حصة الدولار / اليورو من المجموع العام إلى 23 في المائة من 24.1 في المائة قبل ثلاث سنوات. في عام 2001 كان 30 في المئة. وانخفضت حصة الدولار / الين من الفطيرة إلى 17.7 في المئة من 18.3 في المئة.


في حين ارتفعت حصة الجنيه الاسترليني / الدولار إلى 9.2 في المئة من 8.8 في المئة قبل ثلاث سنوات، الذي كان لا يزال انخفاضا حادا من 13.4 في المئة في عام 2004، وفقا ل بيس.


وازداد نشاط سوق الصرف الاجنبى بشكل متزايد فى المراكز الرئيسية حيث ارتفعت المراكز الخمسة الاولى فى بريطانيا (معظمها لندن) والولايات المتحدة (معظمها نيويورك) وطوكيو وهونج كونج وسنغافورة الى 77 فى المائة من 75 فى المائة قبل ثلاث سنوات.


بيد أن هناك تحولات ملحوظة في هذا الصدد. ولا تزال لندن هي رأس المال المتداول في تجارة العملات الأجنبية من خلال بعض المسافة، ولكن حصتها في السوق انخفضت إلى 37 في المئة من 41 في المئة قبل ثلاث سنوات.


وقال البنك ان ثلاثة مراكز رئيسية هى طوكيو وهونج كونج وسنغافورة رأت ان حصتها من التجارة تقفز الى 21 فى المائة من الاجمالى العالمى من 15 فى المائة بينما ظلت حصة نيويورك مستقرة نسبيا عند 19 فى المائة. . (تحرير كاثرين إيفانز)


تأخرت جميع الاقتباسات لمدة 15 دقيقة على الأقل. انظر هنا للحصول على قائمة كاملة من التبادلات والتأخير.

No comments:

Post a Comment